الإصدار السابع
1-1-2020

وزير الإعلام السوداني :مانشر حول مشروعات القوانين غير دقيق

وزير الإعلام السوداني :مانشر حول مشروعات القوانين غير دقيق
الأربعاء ٢٧ / نوفمبر / ٢٠١٩

أكد وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية فيصل محمد صالح أن كل ما نشر في الصحف حول مشروعات القوانين الثلاثة هو حديث غير دقيق، مؤكدا أن مجلس الوزراء يتعامل مع مشروعات قوانين وليست قوانين صادرة. 

وأوضح في تصريح لـ(سونا )عقب جلسة مجلس الوزراء اليوم أن مجلس الوزراء أجرى تعديلات على مشروعات القوانين التي طرحت أمس وصارت جاهزة وتم إيداعها انتظارا للاجتماع المشترك بين مجلسي السيادة والوزراء لمناقشتها وهي قابلة للإضافة أوالتعديل في أي لحظة.

وأضاف: "ما نشر في الصحف غير دقيق وفيه كثير من الأشياء غير الموجودة في مشروعات القوانين".

وكانت أنباء ذكرت أن الحكومة السودانية الانتقالية أقرت ، الثلاثاء 26 نوفمبر 2019، مشروع قانون يلغي ''قانون النظام العام'' المثير للجدل، ملبية بذلك أحد المطالب الأساسية للمنظمات الحقوقية والنسوية التي كانت ترى في هذا القانون ''انتهاكا لحقوق المرأة وإذلالا لها'' 

وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرَسمية (سونا) عن وزير الإعلام فيصل صالح، قوله إن مجلس الوزراء أقر خلال جلسة إستثنائية عقدها الثلاثاء مشاريع قوانين، أحدها "مشروع قانون بإلغاء قوانين النظام العام والآداب العامة بالولايات".

وأشار الوزير إلى أن مشاريع القوانين هذه ''سترفع للإجتماع المشترك للمجلس السيادي الإنتقالي ومجلس الوزراء'' لإقرارها كي تصبح نافذة.


المصدر: وكالة السودان للأنباء (سونا)

https://www.youtube.com/watch?v=-rQUjLK4GoM