الإصدار السابع
1-1-2020

الكويت تحذر مخالفي قانون الاقامة من الإبعاد دون عودة بعد انتهاء المهلة الممنوحة لهم

الكويت تحذر مخالفي قانون الاقامة من الإبعاد دون عودة بعد انتهاء المهلة الممنوحة لهم
الإثنين ٠٦ / أبريل / ٢٠٢٠

 دعا نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الداخلیة ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكویتي أنس الصالح جمیع الجالیات من المخالفین لقانون الإقامة الى المبادرة والاستفادة من المھلة الممنوحة لھم محذرا كل المخالفین من الحملات التفتیشیة بعد ھذه المھلة التي ستكون نتیجتھا الابعاد دون عودة.

جاء ذلك في بیان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلیة خلال جولة تفقدیة للوزیر الصالح الیوم الاثنین داخل مقار محافظة الفروانیة والمخصصة لانھاء إجراءات مخالفي قانون الإقامة من الجالیة المصریة التي تستمر لمدة خمسة أیام استمرارا لحملة (غادر بأمان).

وأكد الصالح أن قضیة تجار الإقامات على سلم أولویات الحكومة حیث تعتبر ھذه الأعمال غیر إنسانیة "ولن یكون ھناك تراجع في ھذه القضیة وسیتم التعامل بكل حزم وقوة" لافتا الى التنسیق على أعلى مستوى مع الأشقاء في الجمھوریة المصریة لتذلیل العقبات وتحقیق الإنجاز بالسرعة والدقة اللازمین. ووجھ الشكر والتقدیر لوكیل وزارة الداخلیة الفریق عصام النھام ولكل منتسبي الوزارة على الجھود المبذولة مؤكدا أن (الداخلیة) تعد محورا رئیسیا في مواجھة ھذه الأزمة بمساندتھا لوزارة الصحة.

كما أشاد بالأمثلة التي ضربھا رجال الأمن بالتعامل الإنساني والراقي مع الجمیع من مواطنین ومقیمین على حد سواء. وذكر البیان ان الصالح استمع في بدایة الجولة لموجز عن آلیات إنجاز معاملات المخالفین والضوابط والقواعد المنظمة والتي یتم تطبیقھا.

كما اطلع على الاستعدادات الأمنیة والوقائیة والاحترازیة داخل المقار حفاظا على صحة وسلامة الجمیع. ورافق الصالح خلال الجولة الفریق النھام وعدد من القیادات الامنیة المعنیة وذلك في إطار متابعة تنفیذ القرار الوزاري رقم 288 لسنة 2020 بشأن قواعد مغادرة المقیمین غیر الحاصلین على إقامة أو من انتھت اقاماتھم والذي یتیح لھم المغادرة دون دفع أي غرامات مالیة مترتبة علیھم أو مصاریف وتكلفة رحلات الطیران مع إمكانیة العودة مره أخرى الى البلاد.

وبحسب القرار الوزاري فتم تخصیص (مدرسة الفروانیة الإبتدائیة بنات قطعة 1 شارع 76 (لاستقبال الرجال ومدرسة (المثنى الإبتدائیة بنین قطعة 1 شارع 122 (لاستقبال النساء. كما أن العمل مستمر في المقار المخصصة بمنطقة (جلیب الشیوخ) لاستقبال المخالفین من كافة الجنسیات حیث یمكن للرجال انھاء الاجراءات في مدرسة (نعیم بن مسعود الإبتدائیة بنین قطعة 4 شارع 250 (وللنساء بمدرسة (رفیدة الاسلامیة الإبتدائیة بنات قطعة 4 شارع 200) .


المصدر : وكالة الأنباء الكويتية (كونا)

https://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2884505&language=ar